السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أهلا وسهلا بزوار واعضاء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الحمد لله ربّ العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين و على آله و صحبه الأخيار المنتجبينأما بعد :فقد رأيتُ من المفيد - و نحن على أعتاب امتحانات الفصل الثاني - أن أتقدّم إلى السادة المربّين و التلاميذ على حدّ سواء بهذه السلسلة الموسومة " سلسلة المشكلات الرياضيّة ( الجزء الأوّل ) التي تعرض عددا لا بأس به من المشكلات تمسح جزءً كبيرا و هامّا من برنامج السنة الخامسة من التعليم الابتدائيّو هي بذلك تقترح بالنسبة للسّادة المربّين / المعلّمين سندا تربويّا قيّما يُدرّب عليه التلاميذ لقياس مدى تحكّمهم في كفاءات الدّرس محلّ الإشهاد ، كما تقترح - في بعض المواضع - وضعيّات إدماجيّة مفيدة يتدرّب عليها المربّون ريثما تقرّر الوزارة الوصيّة تطبيق وضعيّات الإدماج كما تنصّ عليها أدبيّات المقاربة بالكفاءات .و بالنسبة إلى التلاميذ فهي مساحة علميّة يقويّ بها الضّعيف مستواه ، و يدْعم بها المتفوّق إمكاناته .من المفيد في هذا المقام الكريم أن أنبّه إلى أنّ للسلسلة - في جزئها الأوّل - ملحقا مستقلاّ يقترح في ثناياه الحلول النموذجيّة لتلك المشكلات مع بعض التوجيهات و التدابير التربويّة و البيداغوجيّة التي تساعد المربّي / المعلّم على أداء أحسن و مردود أنجع خلال حصص
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الدّعم و المعالجة أو في حصص الإدماجبدون إطالة هذا هو رابط السلسلة في جزئها الأوّل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أهلا وسهلا بزوار واعضاء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الحمد لله ربّ العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين و على آله و صحبه الأخيار المنتجبينأما بعد :فقد رأيتُ من المفيد - و نحن على أعتاب امتحانات الفصل الثاني - أن أتقدّم إلى السادة المربّين و التلاميذ على حدّ سواء بهذه السلسلة الموسومة " سلسلة المشكلات الرياضيّة ( الجزء الأوّل ) التي تعرض عددا لا بأس به من المشكلات تمسح جزءً كبيرا و هامّا من برنامج السنة الخامسة من التعليم الابتدائيّو هي بذلك تقترح بالنسبة للسّادة المربّين / المعلّمين سندا تربويّا قيّما يُدرّب عليه التلاميذ لقياس مدى تحكّمهم في كفاءات الدّرس محلّ الإشهاد ، كما تقترح - في بعض المواضع - وضعيّات إدماجيّة مفيدة يتدرّب عليها المربّون ريثما تقرّر الوزارة الوصيّة تطبيق وضعيّات الإدماج كما تنصّ عليها أدبيّات المقاربة بالكفاءات .و بالنسبة إلى التلاميذ فهي مساحة علميّة يقويّ بها الضّعيف مستواه ، و يدْعم بها المتفوّق إمكاناته .من المفيد في هذا المقام الكريم أن أنبّه إلى أنّ للسلسلة - في جزئها الأوّل - ملحقا مستقلاّ يقترح في ثناياه الحلول النموذجيّة لتلك المشكلات مع بعض التوجيهات و التدابير التربويّة و البيداغوجيّة التي تساعد المربّي / المعلّم على أداء أحسن و مردود أنجع خلال حصص
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الدّعم و المعالجة أو في حصص الإدماجبدون إطالة هذا هو رابط السلسلة في جزئها الأوّل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الموضوعالأصلي : سلسلة المشكلات الرياضيّة ( الجزء الأوّل ) لتلاميذ السنة الخامسة من التعليم الابتدائيّ "حصريا على شبكة ومنتديات شباب الجزائر" المصدر : شبكة ومنتديات شباب الجزائر الكاتب:YOUCEF SAIDANI
عدل سابقا من قبل YOUCEF XPS في السبت 11 فبراير - 23:53 عدل 2 مرات